تسجيل الدخول تسجيل
الجمعة, كانون1/ديسمبر 15, 2017
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جوجل-كروم-إعلان-محجوب

تحاول جوجل قدر الإمكان تقديم أفضل نتائج بحث للمستخدمين ، و ذلك من خلال التنبؤ بنتائج بحث تطابق ما يبحثون عنه من جهة ، و أيضاً من خلال حمايتهم من المواقع الضارة و البرمجيات الخبيثة عبر حجبها و عدم إظهارها في نتائج البحث من جهة أخرى ، وفي إطار هذه الجهود أعلنت جوجل قيامها بمحاربة المواقع التي تعرض نوع محدد من الإعلانات ، فما هي هذه الإعلانات ؟ و كيف ستحاربها جوجل ؟ تابع معي المقال التالي و حاول إزالة هذه الإعلانات في حال وجودها في موقعك .

 

أولاً دعني أشرح لك نوع الإعلانات التي تحاربها جوجل ، لابد أنك شاهدت الكثير منها خلال تصفحك للإنترنت و ربما تكون قد نشرت بعضها على موقعك أو ربما تكون قد استخدمتها للترويج إذا كنت تعمل بالتسويق بالعمولة ، ما أتحدث عنه هو هذا النوع من الإعلانات الذي يدعوك إلى تنزيل برنامج معين أو تحديث برنامج مثل الفلاش بلير أو يدعي أن حاسبك مصابك بفايروس و يدعوك لتنزيل برنامج لإزالة الفايروس ، بالمجمل هو إعلان يدعوك إلى تنزيل برنامج معين و يحتوي على زر داونلود ، الصور أدناه تبين لك بعض أنواع هذه الإعلانات :

 

صورة-إعلان-1

 

صورة-إعلان-2

 

صورة-إعلان-3

 

ما أعلنته جوجل في الأسبوع الماضي أنها ستقوم بمحاولة حماية المستخدم قدر الإمكان من هذا النوع من الإعلانات من خلال متصفح جوجل كروم ، فإذا حاول أحد المستخدمين الدخول إلى موقع ينشر إعلانات من النوع السابق و باستخدام متصفح جوجل كروم ، ستظهر له فوراً الرسالة التحذيرية الحمراء المشهورة في متصفح كروم و تخبره أن الموقع الذي هو بصدد الدخول إليه يحتوي على برامج ضارة قد تضر بحاسوبه و ستنصحه جوجل بعدم الدخول إليه :

 

جوجل-كروم-إعلان-محجوب

 

و بالتالي عزيزي القارئ في حال كنت تنشر مثل هكذا إعلانات على موقعك ، ستلاحظ في الأيام المقبلة انخفاضاً في عدد الزوار القادمين من جوجل كروم ، فالكثير من المستخدمين سيحجمون عن الدخول إلى موقعك بمجرد مشاهدتهم لهذه الرسالة التحذيرية ، حتى و لو كان البرنامج غير ضار فهناك احتمال كبير أن تظهر الرسالة التحذيرية للمستخدم ، لذلك و في حال أصريت على نشر هكذا نوع من الإعلانات على موقعك أنصحك بتصفح موقعك من جوجل كروم دورياً للتأكد من عدم قيام كروم بحجبه ، رغم أنني أفضل إزالة الإعلان من الآن و استبداله بإعلان آخر .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

النتائج المحلية

 

 

 

 

 


 

ذكرت في مقال سابق عن قيام جوجل بإيقاف الفلتر الذي يمكن الباحث من اختيار الدولة التي يتم البحث منها ، توقيف جوجل لهذا الفلتر أزعج الكثير من مشرفي المواقع الذين يرغبون برؤية ترتيب موقعهم في النتائج المحلية لدول مختلفة ، تخيل أنك تتصفح موقعك من مصر و تريد معرفة ترتيب موقعك عندما يتم البحث عن كلمة مفتاحية مستهدفة من السعودية على سبيل المثال ، ما الحل ؟ البعض يلجأ إلى استخدام بروكسي لتغيير موقعه و لكن هناك الكثير من الدول و خاصة الدول العربية لا يوجد بروكسي خاص بها . في هذا المقال أقدم لك 3 طرق مختلفة تمكنك من مشاهدة ترتيب موقعك في النتائج المحلية و حسب الدولة المختارة .

 

النتائج المحلية

 

الأداة الأولى : Google AdPreview

 

هذه الأداة مصممة من جوجل لمساعدة المعلنين لمعرفة كيف ستبدو إعلاناتهم في نتائج البحث المحلية ، و لكن يمكن استغلالها لمعرفة ترتيب الموقع في نتائج البحث المحلية للدولة التي ترغب بها ، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الرابط التالي و تحديد الدولة و اللغة و النطاق من النافذة التي تظهر على يسار الشاشة ، الصورة أدناه تبين لك النتائج المحلية عند البحث عن سيو بالعربي من مصر .

 

النتائج المحلية

 

الأداة الثانية : I Search From

 

هذه الأداة بسيطة و سهلة الاستخدام و متخصصة في إظهار نتائج البحث المحلية بحسب الدولة التي يختارها المستخدم ، وهي مشابهة في عملها للأداة السابقة حيث تختار الدولة و اللغة و الجهاز المستخدم في البحث و الكلمة المفتاحية ،تتيح هذه الأداة بعض الخيارات الإضافية التي لا تجدها في الأداة السابقة ، الخيارات واضحة و يمكنك الاطلاع عليها بالدخول إلى موقع الأداة أو من الصورة المبينة أدناه :

 

النتائج المحلية

 

الأداة الثالثة : Google Chrome

 

يمكنك أيضاً اللجوء إلى أداة مطوري الموقع في متصفح جوجل كروم لتغيير موقعك إلى النقطة التي ترغب بها ، اتبع الخطوات التالية :

 

  • افتح متصفح جوجل كروم و اضغط على CTRL+Shift+I لفتح النافذة الخاصة بال Developer Tools .
  • اضغط على علامة التبويب Console .
  • اضغط على علامة التبويب Emulation في الأسفل ، في حال عدم ظهورها اضغط زر ESC .
  • في علامة التبويب Emulation اضغط على Sensors .
  • انقر على Emulate Geolocation Coordinates .
  • افتح علامة تبويب جديدة في متصفح جوجل كروم و ابحث عن احداثيات الموقع الذي ترغب برؤية النتائج المحلية عبره (أي خط الطول و العرض ) ، يمكنك اللجوء إلى الموقع التالي لتحديد هذه الإحداثيات ،فقط ضع اسم المدينة و سيعطيك إحداثياتها .
  • انسخ إحداثيات الطول و العرض و ضعها في مربعي Lat و Lon .
  • الآن اذهب إلى جوجل و جرب البحث و شاهد ترتيبك في النتائج المحلية للدولة التي اخترتها

 

الأداة الرابعة : استخدام &near

 

يمكنك استخدام &Near مع ال URL لتحديد المدينة التي ترغب في البحث عبرها ، على سبيل المثال الرابط التالي للبحث عن عبارة seo-ar في مدينة القاهرة :

 

https://www.google.com/?gws_rd=ssl#q=seo-ar &near=Cairo

iphone

تقدمت عملاقة معالجات وشرائح الاتصالات كوالكوم بقضية ضد شركة آبل تتهمها فيها بعدم استخدام كامل إمكانيات ومزايا مودماتها في آيفون 7 لإظهار إنتل بموقف أفضل منها قصداً.

تقول كوالكوم أن آبل قصّرت في الإستفادة من شريحة الاتصالات التي تقدمها في آيفون 7 لإظهار أن منتجاتها أضعف أداءاً من منتجات إنتل المنافسة. وبهذا التقصير المتعمد فإن مستخدمي آيفون 7 لا يتمتعون كفاية بما توفره شرائح اتصالات كوالكوم من مزايا وأداء عالي.

وترى كوالكوم أن شريحة الإتصالات والمودم المقدمة من طرفها تتفوق على شريحة الإتصالات من إنتل، لكن آبل تنفي هذا الإدعاء وتقول أنه لايوجد فرق ملحوظ بين منتجي الشركتين، وهذا ما تراه كوالكوم إدعاءاً مغلوطاً حيث أن هناك فرق بين أداء الشريحتين بحسب رأيها.

وأضافت كوالكوم في لائحة إتهاماتها الخمسة أن آبل منعتها من الكشف للمستخدمين حقيقة أن الآيفون الذي يستخدم شريحة الإتصالات من كوالكوم يتفوق في الأداء على الآيفون الذي يعتمد على إنتل. وهددت آبل كوالكوم بعدم كشف هذه المعلومة من خلال إجراء مقارنة في الأداء ونشرها علناً.

تأتي هذه القضية من كوالكوم بعد ثلاثة أشهر من قضية قدمتها آبل ضد كوالكوم في يناير الماضي تطلب فيها بتعويض بقيمة مليار دولار وذلك بسبب فرض رسوم ترخيص مبالغ فيها لإستخدام براءات اختراعها. ولم تكتفي آبل بالقضاء الأمريكي، بل لاحقت كوالكوم في أروقة محاكم الصين والمملكة المتحدة وكلها كانت تركز على براءات الاختراع والتصميم.

وكان تيم كوك قد عبّر عن إصرار الشركة لمقاضاة كوالكوم بالرغم من علاقة العمل الطويلة التي جمعت الشركتين معاً. حيث يرى أن كوالكوم تطلب رسوم ترخيص مبالغ فيها مقابل استخدام تقنيات لابد من تواجدها في الهواتف الذكية مثل حساس البصمة والكاميرا.

الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 16:08

سامسونج تطيح بآبل وتتصدر سوق الهواتف الذكية

كتبه

عادت سامسونج إلى صدارة الترتيب فيما يتعلق بالحصة السوقية للهواتف الذكية وأطاحت بآبل التي كانت المتصدرة في الربع السابق.

بحسب بيانات شركة أبحاث السوق TrendForce فإن سامسونج تصل حصتها السوقية الآن 26.1% مرتفعة عن 18.5% في الربع الماضي. بينما تراجعت حصة آبل لتحل في المركز الثاني إلى 16.9% مقارنة مع الربع السابق 20.3%

وجاءت الشركات الصينية هواوي وأوبو وفيفو بالمراكز الثلاثة التالية، في حين حلّت إل جي بالمركز السادس. ولم تشهد الشركات الصينية تغيراً كبيراً في حصتها السوقية ما بين الربع الأول من العام الجاري والربع الرابع من العام الماضي.

بصورة عامة بلغ إنتاج كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الربع الأول 307 مليون جهاز بتراجع 23% عن الربع الماضي حيث كان الإنتاج 399.5 مليون جهاز.

ويتوقع أن لا تحقق سامسونج نمو كبير في الإنتاج خلال الربع الثاني على الرغم من إطلاق إس 8 وستساهم سلسلة J بتحفيز المبيعات في الفئة المتوسطة حيث يتوقع أن تزيد إنتاجها بنحو 5% فقط.

وتراجعت الكميات المنتجة من آيفون خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 36% مع الربع الرابع من العام الماضي و 41% مع نفس الربع من العام الماضي. ويتوقع أن تنتج آبل 43 مليون آيفون في الربع الثاني بتراجع 17% عن الربع الأول وستخفض آبل إنتاج الآيفون تحضيراً لإطلاق الجيل الجديد من آيفون 8.

الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 16:06

صور مسربة من نظام Windows 10 Cloud المنافس لكروم

كتبه

قبل أيام تحدثنا أن مايكروسوفت تطور نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 ستكون موجهة لمنافسة نظام كروم بعد تنامي استخدام حواسب كروم بوك في المدارس والجامعات وبعض الشركات. النظام الجديد يدعى حالياً Windows 10 Cloud ولدينا اليوم بعض الصور المسربة منه.

تظهر الصور المسربة التي نشرها موقع Windows Bog Italia الإيطالي أن النظام من ناحية التصميم لا يختلف بشيء عن ويندوز 10 الذي نعرفه. هناك كل شيء معتاد مثل شريط المهام، زر ابدأ، شريط البحث السريع وبالطبع متجر التطبيقات الذي سيكون جزء أساسي منه.

وكما تحدثنا في التقرير السابق أن هذا النظام سيشغّل فقط التطبيقات الشاملة التي يمكن تنزيلها من متجر تطبيقات ويندوز ولن يدعم البرامج المطورة خارج المتجر كما تظهر الصورة أدناه عند تشغيل تطبيق VLC فإنه يعرض رسالة تحذيرية تقول أن هذا البرنامج لم يتم تطويره ليعمل على هذا الإصدار من ويندوز . وتظهر الصورة أعلاه كيف يتم فتح عدة تطبيقات معاً لتعمل بجانب بعض بدون الحاجة لتقسيم الشاشة إلى نصفين بحيث يمكن العمل عليها بسهولة والتنقل بينها كما هو الحال في ويندوز 10 العادي مع أنها تطبيقات شاملة.

من المحتمل أن تكشف مايكروسوفت عن هذا النظام مع إطلاق تحديث Creators Update الكبير القادم في ابريل خاصة أن الصور المسربة تظهر أنه جاهز للإطلاق وانتهى تطويره على ما يبدو.

المصدر

الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 16:05

مايكروسوفت تُحدث تطبيقها Outlook

كتبه

بمناسبة مرور عامين على إطلاق مايكروسوفت لتطبيقها Outlook “آوتلوك” على الهواتف المحمولة، أعلنت الشركة عن إتاحتها لتحديث جديد طال التطبيق في نظام تشغيل iOS وقريبًا على أندرويد، ومع هذا التحديث الجديد تم توفير ميزة الوظائف الإضافية والتي تعتبر في غاية الفائدة والأهمية لمستخدمي الخدمة، وبالمناسبة هذه الميزة متاحة منذ السابق على نسخة التطبيق من على سطح المكتب.

فيما يخص هذه الإضافة الجديدة فقد تعاونت مايكروسوفت مع عدة شركات وفرق عمل لتوفير مزايا تطبيقاتها في آوتلوك وهي تطبيق ايفرنوت وخدمة الصور المتحركة GIPHY وكذلك كلٍ من Nimble و Trello و Smartsheet، مع إضافة بعض الخدمات الخاصة بمايكروسوفت أمثال ترجمة مايكروسوفت و Dynamics 365، وبذلك سيستفيد المستخدم من كل هذه الخيارات دون الحاجة لمغادرة أوتلوك.

أخيرًا التحديث حاليًا متاح لمشتركي  Office 365 على نظام iOS فقط، وكما قلنا سابقًا سيتم إتاحة التحديث قريبًا على النظام الآخر أندرويد خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

تطبيق Emolfi لمعالجة صور السيلفي بالإعتماد على الشبكات العصبونية

مؤخرًا ظهرت العشرات من التطبيقات التي أدخل مطوريها عليها تقنيات الذكاء الإصطناعي والشبكات العصبونية، أولى التطبيقات التي توجّهت هذا التوجّه هو تطبيق بريزما والذي كان له نقلة نوعية في تطبيقات معالجة الصور، وبعد ذلك رأينا العشرات من التطبيقات المشابهة للفكرة ولكن طبعًا بتأثيرات وفلاتر مختلفة، اليوم معنا أحد هذه التطبيقات وهو تطبيق Emolfi .

الذي سيُمكّن مستخدمي iOS فقط من معالجة صور السيلفي معالجة تلقائية إعتمادًا على مشاعر الصورة، بمعنى آخر يعتمد التأثير “الفلتر” على مشاعر وتعابير الصورة، فكما هو ملاحظ من الصورة كل تعبيري لصورة السيلفي تم إضافة التأثير بشكل تلقائي، وهذا لا يعني عدم التعديل يدويًا حيث بإمكان المستخدم الإختيار يدويًا من بين مجموعة الفلاتر المُقدّمة.

أخيرًا تطبيق Emolfi متاح بشكل مجاني وكامل من على متجر أبل ستور يمكنك تحميله من هنا، وهو يدعم iOS 8.1 فأحدث وحجمه 46 ميغابايت.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشكّل الإعلانات مصدر الدخل الرئيس لدى فيس بوك، وهذا سيسري على مسنجر أيضاً بالرغم من وجود مصادر أخرى مثل عمولات المدفوعات.

يدعم مسنجر فيس بوك تحويل الأموال بين الأصدقاء في الولايات المتحدة منذ عامين، وفي سبتمبر الماضي أتاحت إمكانية الشراء ودفع قيمة المشتريات للشركات عبر مسنجر، وبالأمس أعلنت عن إمكانية تقاسم الأصدقاء ضمن محادثة جماعية مدفوعات

الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 15:36

المقال المرئي … أسلوب جديد لمشاركة الأفكار

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عرف الإنسان التدوين أو الكتابة منذ القدم، يمكن أن نعتبر النصوص المكتوبة نوعاً من أنواع المحتوى، ذلك المحتوى الذي تناقلته الأجيال وساهم في نقل الخبرات والأفكار وبناء الحظارة الإنسانية، الكتابة والمحتوى النصي ماهي إلا وسيلة لتخطي عقبة المكان والزمان، فالإنسان بإمكانه أن ينقل تجاربه لأخيه وابن عمه ومن يعيشون بقربه، اللغة المنطوقة تقوم بالدور على أكمل وجه، لكن المشكلة هي في نقلها إلى من يعيشون في النصف الآخر من الكرة الأرضية، أو إلى الأجيال التي قد تأتي في المستقبل، لذلك كانت الكتابة ولازالت